[color:a75b=#000000]
[b][font:a75b='Times New Roman']بعد أن تمكن النادي الأهلي من تحقيق مزايدة خيالية، أعلنت بعدها إدارة القلعة الحمراء حصول وكالة الأهرام للإعلان علي حق رعاية فريق الكرة الأول لمدة ثلاثة أعوام مقابل 141 مليون جنيه، كان لـ[/font][/b][b][color:a75b=red][font:a75b='Times New Roman']AhlyNews.com[/font][/color][/b][b] [/b][b][font:a75b='Times New Roman']حواراً مطولاً مع الكابتن [color:a75b=#0000cc]علي عبد المنعم[/color] مدير التسويق بالنادي الأهلي.[/font][/b]
[b][font:a75b='Times New Roman']
[/font][/b]
[b][/b] [b][font:a75b='Times New Roman'][color:a75b=#000000][b][font:a75b='Times New Roman']وبصدر رحب وضح مدير التسويق عدة أمور بشأن الميزانية، إضافةً إلي كشفه للعديد من الخبايا الخاصة بالتسويق داخل جدران القلعة الحمراء، وذلك من خلال منظومة عمل احترافية تسعي إلي الارتقاء بمستوي التسويق الإداري داخل أكبر الأندية الإفريقية.. وإليكم الحوار...
[color:a75b=red]بدايةً نحب أن نتحدث عن المزايدة وما صاحبها من أقاويل حول التعديلات التي طرأت علي كراسة الشروط ؟[/color]
الجميع كان يتحدث عن أن كراسة الشروط الخاصة بمزايدة هذا العام ينقصها بعض الأشياء، وأحب أن أوضح أن هذا الأمر حدث بالفعل، فلقد تعمدنا تعديل الشروط التي لا تهم الرعاة وتحويلها إلي مزايا، مثل إستخدام اللوجو الخاص بالنادي في منتجات الشركة الراعية، فلقد كان هناك بعض الشروط التي لا يهتم بها الرعاة ولكن في حالة عدم تنفيذها يتسبب ذلك في توقيع عقوبات علي النادي، لذلك فضلنا أن تكون كراسة الشروط هذا العام خالية من "الحشو".
[color:a75b=red]بالطبع 141 مليون جنيه كانت مرضية بالنسبة لكم ؟
[/color]
في الحقيقة كنا نتمني أن يكون الرقم أكبر من ذلك، ولكن في ظل الظروف الإقتصادية الحالية للبلاد فهو بالطبع مبلغ جيد، كما أننا تمكنا من التوصل إلي اتفاق مرضي بإخراج أكاديمية الكرة والموقع والمجلة من المزايدة بعكس المزايدة السابقة، وهو ما سيمكنا من بيعها لشركة أخري بمزايدة جديدة وهو ما سيعود علينا بإستفادة مادية أخري.
[color:a75b=red]بماذا تفسر أن أقرب الأندية المصرية يبتعد عنكم كثيراً في مسألة تسويق فريقه الكروي، بعكس الأهلي الذي دائماً ما يفوق كل التوقعات ؟[/color]
الرعاية الرياضية هي علم لا يعرفه الكثيرون في مصر، فمعظم الأندية تظن أن الوكالة الراعية هي التي تمتلك النادي بالرغم من أن العكس هو الصحيح، فالنادي هو المتحكم في الإتفاق، بمعني أنه في حالة رفض الوكالة رعاية مشروعٍ ما يرغب النادي في تنفيذه فمن حقنا تنفيذه مع راعي أخر باتفاق أخر.
[color:a75b=red]سمعنا عن التوصل إلي اتفاق علي تخفيض عدد الإعلانات المطبوعة علي ملابس الفريق الكروي الأول، فما حقيقة هذا وما سببه؟
[/color]بصراحة وجدنا أن هذا الكم من الإعلانات لا يليق باسم النادي الأهلي، فليس من المعقول أن تتحول الملابس الخاصة بفريق النادي إلي يافطة، فجميع الفرق العالمية تضع إعلاناً واحداً علي ملابسها، كما أن كمية الإعلانات الصغيرة تغطي علي إعلانات الراعي الأكبر للفريق وهو ما يغضبه، وبالفعل قررنا تخفيض الإعلانات من عشرة إلي خمسة فقط، إضافةً إلي أننا لن نضع أي إعلانات علي الشورت والشراب الخاص باللاعبين.
[color:a75b=red]ننتقل من المزايدة إلي متاجر النادي الأهلي، ما أخر أخبار الفروع الخاصة به ؟[/color]
هناك ثلاثة فروع للأهلي ستورز الآن في الزمالك والدقي وأخيراً فرع مدينة نصر، ومن المقرر أن يفتتح فرعين أخرين خلال الأسبوع المقبل أحدهما سيكون في مقر النادي بالجزيرة والأخر سيكون في أهلي مدينة نصر.
[color:a75b=red]علي غرار متاجر وبعد انتهاء المزايدة، ما هي خطط الأهلي القادمة الخاصة بالمشروعات الجديدة ؟[/color]
هناك خطة عمل نتبعها، فمن المقرر أن هناك ثلاثة مشاريع لم تحدد بعد سيتم تنفيذها بعد نهاية شهر رمضان القادم، وبإذن الله ستكون نقلة جيدة للنادي مثل الأهلي ستورز.
[color:a75b=red]ترددت أقاويل حول إمكانية افتتاح مشروع الأهلي كافيه، متي ستنفذ هذه الفكرة ؟[/color]
لقد جهزنا كراسة الشروط الخاصة بالكافيه فعلياً، ولكن ظروف الثورة والحالة الإقتصادية اضطرتنا لتأجيل هذا المشروع، فبدلاً من المخاطرة في ظل الخسارة المتوقعة إذا ما اتخذنا هذه الخطوة الآن قررنا تأجيل الفكرة، علي أن ننفذها في الوقت المناسب ان شاء الله.
[color:a75b=red]نريدك أن تختصنا الآن بأسماء مشاريع جديدة جاري دراستها داخل إدارة التسويق ؟[/color]
هناك مشروعاً نعمل عليه الآن وهو مشروع "الأهلي موبايل" ، فالحقوق الرقمية الآن مباعة لقناة النادي الأهلي وأيضاً تم بيعها لوكالة الأهرام للإعلان بعد المزايدة مثل خدمة "0900" ولكنها مباعة بشكل غير حصري، وهناك خطة لتنفيذ مشروع الأهلي موبايل مع حرصنا علي أن تصل أخبار الأهلي إلي مشتركي الثلاثة شبكات.
[color:a75b=red]وأخيراً.. إلي أين وصل مشروع التذاكر الموسمية ؟[/color]
نحن نعمل الآن علي تنفيذ حملة توعية للجماهير، فالعديد منهم لا يعرف الكثير عن التذاكر الموسمية، فهناك خطة لتنفيذ تلك التوعية سواء من خلال لافتات في الشوارع أو الجرائد أو المواقع، وبالفعل فإن التذاكر الموسمية ورغم أن أماكن بيعها كانت محدودة إلا أنها زادت هذا العام بسبب حملات التوعية التي بدأناها.[/font][/b]
[/color]
[/font][/b][/color]